برشلونة: راكيتيتش يريد الرحيل

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار [LastPost]

برشلونة: راكيتيتش يريد الرحيل

برشلونة راكيتيتش يريد الرحيل

برشلونة: راكيتيتش يريد الرحيل

خلال نافذة الانتقالات الشتوية ، كان إيفان راكيتيتش ، لاعب خط الوسط الكرواتي في برشلونة ، يرغب في الرحيل لمكان آخر.
حقق برشلونة نجاحًا قصيرًا ضد ليفانتي مساء الأحد في الدوري الأسباني. انتصار يدين بالكثير لأول زوجين شابين من Ansu Fati وفي نهاية الأمر تناول إيفان راكيتيتش وضعه. قال لاعب إشبيلية السابق في المنطقة المختلطة في تصريحات نقلتها وسائل الاعلام إنه سيغادر كاتالونيا في يناير: "أريد من زملائي في الفريق والمدرب ومؤيديه أن يعلموا أنني 100٪. فكرت في المغادرة خلال نافذة النقل وأستطيع أن أقول بكل وضوح أن هناك العديد من الأشياء التي لم أحبها. وقال اللاعب الكرواتي الدولي "يجب أن يكون الأفضل بالنسبة لنا هو الأفضل لنا". عندما سئل عن الأسباب التي دفعته إلى التفكير في مغادرة برشلونة ، يبقى راكيتيك غامضاً: "هناك أشياء لم أحبها. الأشخاص الذين يتخذون القرارات يعرفون ذلك وكذلك نحن. نحن لسنا هناك لنضحك أو لنكت. "
ولتذكيرأعاد برشلونة فارق النقاط مع المتصدر ريال مدريد إلى 3 نقاط بفضل تألق نجمه الواعد أنسو فاتي الذي قاد الفريق للفوز على ضيفه ليفانتي 2-1 الأحد ضمن منافسات المرحلة 22 من الدوري الإسباني.
على ملعب "كامب نو"، وقع ثنائية برشلونة اليافع فاتي في الدقيقتين 30 و32 بفضل تمريرتين ساحرتين للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هدّاف الليغا (14 هدفاً)، في حين دوّن هدف ليفانتي الوحيد روبن روشينا (90+2).
بهذه الثنائية، بصم فاتي على رقم قياسي تاريخي حيث أصبح في عمر 17 عاماً و94 يوماً أصغر لاعب يسجّل ثنائية في تاريخ الليغا.
ورفع برشلونة رصيده إلى 46 نقطة متخلفاً بفارق 3 نقاط عن المتصدر ريال مدريد الفائز في قمة دربي العاصمة على ضيفه أتلتيكو 1-0. أمّا ليفانتي فقد توقف رصيده عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر.
من هو إيفان راكيتيتش : وهو من ابرز لاعبين نادي برشلونة يمتاز بقوة الركل مركزه المفضل وسط الملعب وفيه يبدع كثيرا ويستطيع جيدا قراءة الملعب ، كما أنه يمتاز بصناعة الأهداف بتمريرات حاسمة لزملائه، لديه مهارة كبيرة في التلاعب بالكرة، ويستطيع اللعب كلاعب ارتكاز وكلاعب وسط هجومي وأيضا كصانع ألعاب خلف المهاجمين.
مشوارة الكروي : أول ظهور كان عام 2005 يونيو في نادي بازل السويسري ولعب معهم حتى عام 2007، وشارك معهم في 34 مباراة وسجل 11 هدف.
ثم انتقل إلى نادي شالكه 04 الإلماني وقد سجل 28 هدفًا في 70 مباراة شارك فيها.
وانتقل عام 2011 إلى نادي إشبيلية الأسباني، وخاض معهم 117 مباراة وسجل 27 هدفاً.
ثم انتقل في يونيو 2014 إلى نادي برشلونة الإسباني بمبلغ 18 مليون يورو ولعب وسجل في أول موسم له 9 أهداف في 42 مباراة في جميع المسابقات وأبرز أهدافه هو هدفه على جوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 في الملعب الاولمبي في برلين وفاز مع برشلونة في الخماسية موسم 2014–15 (الدوري الأسباني وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي 2015).
اللعب مع الوطن : بدأ باللعب مع منتخب كرواتيا لكرة القدم منذ عام 2007، وشارك في بطولة أمم أوروبا 2008 وبطولة أمم أوروبا 2012 و بطولة أمم أوروبا 2016 وكأس العالم 2010 وكأس العالم 2014.وكأس العالم 2018 وشارك في بلوغ منتخب كرواتيا لنهائي كأس العالم 2018 في روسيا و خسارة المباراة النهائية أمام فرنسا بنتيجة 4-2.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع