حصريا: حماش: "بالإضافة إلى جعل عائلتي فخورة بالعمل تحت سيطرة بلماضي شرف كبير"

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار [LastPost]

حصريا: حماش: "بالإضافة إلى جعل عائلتي فخورة بالعمل تحت سيطرة بلماضي شرف كبير"

حصريا: حماش: "بالإضافة إلى جعل عائلتي فخورة بالعمل تحت سيطرة بلماضي شرف كبير"

 

حصريا: حماش: "بالإضافة إلى جعل عائلتي فخورة بالعمل تحت سيطرة بلماضي شرف كبير"

" اهتمام بلماضي هو بالنسبة لي فرصة كبيرة والعمل تحت قيادته شرف كبير"

"ليس الجميع يمكنه تمثيل الجزائر والأمر لا يتعلق ببلد صغير"

"اقشعر بدني لما أعلمني عاديل رامي أن بلماضي يفكر في شخصي"

"لما لا أكون في أفضل أحوالي أفكر في اهتمام الناخب بي لأعود بقوة"

"ليس لديّ مشكل تغيير الجنسية لأنني أملك جواز سفر جزائري"

"عطال بوداوي ساعداني كثيرا وهما ركيزة مهمة في نيس"

"بوافيستا نادي كبير وبإمكانيات تسمح لي بمواصلة تطوير مستواي"

يعتبر يانيس حمّاش صاحب 21 سنة أحد اللاعبين الواعدين الذين ينتظرهم مستقبل كبير لو واصلوا العمل بقوة وجدية. الظهير الأيسر لـ بوافيستا بورتو يعيش حالة استقرار كبير في ناديه الذي يلعب له بانتظام الآن ويقدم في مستويات مقبولة جدا من شأنها أن تفتح له سريعا أبواب المنتخب الوطني ....

قبل كل شيء حدثنا يانيس عن مشوارك الذي أوصلك للعب الآن في بوافيستا البرتغالي...

بدأت ممارسة كرة القدم في نادي صغير بمرسيليا، بعدها حولت إلى نادي إير بيل في منطقة مرسيليا وهو نادي معروف جدا لتكوينه اللاعبين الشبان وهناك خطفني مسؤولي نيس وأنا أبلغ 16 سنة. لقد بقيت 6 سنوات في النادي الذي كونني قبل أن التحق بالنادي المحترف. لقد كنت شابا لما غادرت مرسيليا للالتحاق بمركز تكوين نيس لكنني أقول أن الأمور سارت على أفضل ما يرام بالنسبة ليي. لقد عشت 6 سنوات في نيس وكنت متألقا ما جعلني أمضيى على عقد لاعب محترف ما أوصلني للتوقيع على عقد محترف والوصول اليوم إلى نادي بوافيستا بورتو أين أنا بصدد التطور ومواصلة تكويني فيه.

في نيس تعرفت على لاعبين جزائريين ويتعلق الأمر بهشام بوداوي ويوسف عطال. حدثنا عن الفترة القصيرة التي لعبت فيها إلى جانبهما

التحقت بالمجموعة وأنا شاب وأعترف أن هشام ويوسف استقبلوني جيدا وجعلوني مرتاحا داخل المجموعة، بعدها وإن كنت لم ألعب كثيرا إلى جانبهما فإننا قضينا موسما جيدا. كنا نشكل مجموعة الجزائريين بتواجدي أنا وعطال وبوداوي وأيضا بولهندي (حارس المنتخب الوطني للآمال). كنت الأصغر بينهم ولهذا فهم كانوا يشجعونني للعمل أكثر. هم لاعبين بخبرة كبيرة خاصة بعد تتويجهم بكأس أمم إفريقيا في مصر.

بخصوص هؤلاء الشبان الذين يأتون من الجزائر، كيف وجدتهم بصراحة من الناحية التقنية؟

بالنسبة لي عطال وبوداوي هم من بين أفضل اللاعبين في التشكيلة. هم كوادر في نادي نيس بعدها يجب الاعتراف أنهم لاعبين شبان والمستقبل أماهما. أعرف أنهم يملكان طموحات كبيرة وأكيد أنهما سيذهبان بعيدا في مشوارهما.

حتما تحدثت معهما عن المنتخب الوطني أليس كذلك؟

نعم نحن نتحدث كثيرا عن الجزائر. كي أصارحكم أقول أنني مع تيدي بولهندي كانت دائما لدينا الرغبة في اللعب لصالح الجزائر. كنا نقول أنه مهم أن ننجح في النادي كي نكون ضمن المنتخب الوطني الذي كنا نحبه كثيرا. بصراحة مهم جدا أن تمثل بلدك خاصة بالنسبة إلى والديّ.

هذا الحلم بدأ يقترب الآن خاصة وأننا علمنا أن الناخب بلماضي وضع اسمك ضمن قائمة موسعة. هل تلقيت شيئا ما من "الفاف"؟

لست على علم أنني في القائمة الموسعة. لقد قيل لي أنه سيتم الإتصال بي هذا الأسبوع. الآن لو يحصل ذلك سأكون فخور جدا وممتن للناحب بلماضي. إضافة إلى كوني سأجعل عائلتي فخورة بي فإن العمل تحت إشراف مدرب مثله هو قبل كل شيء شرف كبير.

لن نتحدث عن خيارك. نعلم أن جواز سفرك جزائري وأنك تمتلكه منذ فترة طويلة، نحن نود أن نعرف فقط هل اقتربت منك "الفاف"؟

لا ليس بعد. لكن تأكدوا أنني تواجدت أو لم أتواجد في قائمة الناخب فإنني سأواصل العمل بقوة للالتحاق بالمنتخب الوطني خاصة وأنه لا يوجد أي مشكل بالنسبة لي يتعلق بتغيير جنسيتي خاصة وأنني أمتلك جواز سفر جزائري.

نود أن نعرف أنت تنحدر من أي منقطة في الجزائر؟

والدي أصوله من بجاية ووالدتي عاصمية. لقد زرت الجزائر في مرات عديدة. عائلتي تقطن هناك ووالدي يتنقل كثيرا إلى الجزائر؟

بلماضي الذي تحدث عن اللاعبين المرشحين لتدعيم المنتخب الوطني، ذكر حتى اسمك فماذا يعني هذا بالنسبة لك؟

هذا أمر محفز بالنسبة لي، بعدها مثلما تعلمون أنا أنشط في نفس النادي مع عاديل رامي الذي كان له حديث مع الناخب الوطني وقد طلب مني العمل أكثر حتى أحقق رغبتي. لما علمت أن بلماضي تحدث عني قالت أنني تحت "راداره" لكنني قلت أن المشوار مازال بعيد. الآن أعرف أن العمل وحده من سيحقق النتيجة المرجوة، حيث سأعمل كي أكون جيدا مع بوافيستا كي أقنعه (بلماضي) إن شاء الله. الأمر يتعلق بالجزائر وليس ببلد صغير، حيث وجب أن نقنع للوصول.

هو قال أيضا أنك من بين اللاعبين الشبان الذين يتابعهم...

لما سمعت بلماضي يتحدث عني قلت هذا أمر جيد. بداياتي مع بوافيستا بدأت تصنع الحدث. في التدريبات في بعض المرات لا أكون في أفضل مستواي، أفكر مباشرة في اهتمام بلماضي والمنتخب وبعدها أصبح أكثر تحمسا بـ 10 مرات.

بعدها المنافسة تبقى صعبة في منصبك بتواجد فارس وبن سبعيني؟

أعرف ذلك جيدا. أنا بصريح العبارة أحترم كثيرا لاعبي المنتخب الوطني. بن سبعيني التقيت به في العطلة وقد حدثني عن المنتخب وهو يعرف شغفي للجزائر. هو لاعب كبير ينشط في نادي جيد بألمانيا. الآن سأنتظر فرصتي وفي حال تحصلت عليها فإنني سأعرف كيف استغلها جيدا.

نتحدث قليلا عن مشوارك مع بوافيستا، كيف تسير الأمور بالنسبة لك؟

لقد ضيعت 5 لقاءات في بداية الموسم بعد إصابتي بفيروس "كوفيد-19"، وبعد أن شرعت في اللعب فإن الجميع بدأ يتعرف عليّ وقد أديت مباراة أولى جيدة أمام غيماريش. لقد عرفت كيف ألفت الانتباه من خلال القيام ببعض اللقطات الهجومية، بعدها أشركت أساسيا أمام فاماليكاو وتمكنت من تسجيل هدف وتقديم تمريرة حاسمة وأخترت يومها "رجل اللقاء" ومن هنا كانت انطلاقتي الفعلية، خاصة وأنني لعبت أساسيا في اللقاء الموالي وتمكنت من التسجيل مرة أخرى ومن هنا فرضت نفسي في التشكيلة وشرعت في تحسين إحصائياتي.

الآن احصائياتك هي هدفين و4 تمريرات حاسمة وهو ما جعل أندية كثيرة مهتمة بك، فهل تود الاستمرار مع بوافيستا؟

لقد سجلت احصائيات للاعب مهاجم بالنظر للأهداف التي سجلتها والتمريرات الحاسمة التي قمت بها. أساهم كثيرا في لعب التشكيلة وهو أمر جعل بداية موسمي تحدث ضجة هنا ولقد تحصلت على بعض العروض شهر جانفي الفارط لكنني لم أهتم بها لأنني كنت قلبا وروحا مع بوافيستا.

هو نادي عرف بعض الصعوبات لكنه يعود بقوة هذا الموسم أين يتواجد في نصف الأول من الترتيب...

بوافيستا نادي جيد وبإمكانيات تسمح لي بالبقاء في المستوى العالي. أتمنى أن يسمح لي ذلك بتطوير إمكانياتي أكثر والعمل مع زملائي على تحقيق أهدافنا الموسمية. لقد تّم استقبالي جيدا وأريد رد خير الأشخاص الذين وضعوا ثقتهم في شخصي من خلال القيام بموسم كبير.

في النهاية، حتما ستكون أفضل هدية بالنسبة لك هو تلقي استدعاء من الناخب بلماضي؟

نعم لكن يجب أن لا نستبق الأحداث. أقول أن حديثه عني قبل كل شيء هو شرف كبير. الآن أتمنى أن أكون قريبا في المنتخب الوطني، وإن لم يكن ذلك في التربص المقبل فإنني سأواصل العمل بقوة إن شاء الله. لن أفضل أبدا وسأعطي كل ما عندي لأنه أمر خاص وفخر كبير اللعب لصالح الجزائر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع